مظاهر الاحتفال بعيد الأم حول العالم .. تجمعات عائلية وتقديم الهدايا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مراسم الاحتفال بعيد الأم تختلف من دولة إلى أخرى حسب عاداتها وتقاليدها. 

 رصدت بوابة أخبار اليوم  كيفية تكريم وتقديم الهدايا للأمهات فى البلدان حول العالم.


فرنسا


 يبدو عيد الأم في فرنسا مشابهًا لعيد الأم في الولايات المتحدة - حيث يتم منح البطاقات والزهور ويتم تناول العشاء العائلي.


الصين


على الرغم من كونه جديدًا نسبيًا في البلاد ، إلا أن عطلة عيد الأم تتماشى مع تقاليد التقوى الأبوية في الصين ، كما هو الحال في دول العالم. في الأحد الثاني من شهر مايو ، يحتفل عدد متزايد من الصينيين بهذا اليوم بالهدايا والاحتفالات.


المملكة المتحدة

في وقت مبكر من القرن السادس عشر، احتفلت المملكة المتحدة في يوم الأحد الرابع من الصوم الكبير بيوم أحد الأمومة، عندما تجتمع العائلات للذهاب للكنيسة. 

في أوائل القرن العشرين ، تم دمج "أحد الأم" الذي تطور إلى تقليد يقضي وقت العائلة في المنزل - مع عطلة أمريكية تمنح بطاقة Hallmark ، لكنها احتفظت باسمها التقليدي وتاريخها (15 مارس من هذا العام).


الهند

عيد الأم هو ظاهرة جديدة إلى حد ما في دولة الهند وفيه يتم تقديم الزهور للأمهات والبطاقات والهدايا.


اليابان

انضمت اليابان في البداية إلى عيد الأم مع عيد ميلاد الإمبراطورة Koujun، التي امتدت فترة ولايتها معظم القرن العشرين. ولكن تم نقل عيد الأم منذ ذلك الحين إلى يوم الأحد الثاني من شهر مايو ، عندما يقوم اليابانيون بتحميل أمهاتهم بالهدايا - الزهور بشكل أساسي. أظهر استطلاع حديث شمل 1000 رجل بالغ أن 87٪ يخططون لإعطاء شيء لأمهاتهم.


روسيا

في الاتحاد السوفيتي السابق، تم الاحتفال بالأمهات في اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس ، وهو تاريخ احتفالي أصبح منذ ذلك الحين يومًا يحتفل به دوليًا لتكريم النساء والتفكير في هدف المساواة بين الجنسين. 

في عام 1998 ، أدخلت روسيا ما بعد الاتحاد السوفيتي عيد الأم في يوم الأحد الأخير من شهر نوفمبر ، ولكن معظم الهدايا لا تزال تحدث في شهر مارس.

تايلاند

يتم الاحتفال بالعطلة في 12 أغسطس للاحتفال بعيد ميلاد الملكة سيريكيت المبجلة؛ حيث تنظم مسيرات مع تقديم الياسمين والهدايا القيمة.